مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

واشنطن تشجع الاستثمارات الأمريكية في الأقاليم الجنوبية للمغرب بعد الاعتراف بسيادته على الصحراء

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كتبت د. آمال جبور - أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي، كريستوفر لانداو، أن الحكومة الأمريكية، في سياق اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه، قررت تشجيع الاستثمارات الأمريكية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح لانداو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها الأربعاء بنيويورك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن "الولايات المتحدة اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء، وفي إطار المبادرات العالمية لإدارة ترامب الرامية إلى النهوض بالدبلوماسية الاقتصادية والتجارية، نحن سعداء بالإعلان أننا سنشجع الشركات الأمريكية التي ترغب في الاستثمار في هذه المنطقة من المغرب".

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الاجتماع تناول العلاقات المتميزة والعريقة بين المغرب والولايات المتحدة، مؤكداً استعداد الإدارة الأمريكية للعمل بالتنسيق مع المغرب من أجل "النهوض بالازدهار والسلم والاستقرار في المنطقة".


مدار الساعة ـ