مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأمن يدعو للإبلاغ عن سكن الأجانب خلال 48 ساعة تجنبا للغرامة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام,الأمن العام,الإقامة والحدود
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دعت مديرية الأمن العام، ممثلة بإدارة الإقامة والحدود، المواطنين إلى الالتزام بالإبلاغ عن إقامة أو مغادرة أي أجنبي لديهم خلال 48 ساعة من وقت حلوله أو مغادرته، تجنبا لتعرضهم للغرامة المقررة والبالغة 200 دينار، وفقا للتعديلات الأخيرة على قانون الإقامة وشؤون الأجانب.

وأكدت المديرية في بيان اليوم السبت، أن المادة (14) من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم (24) لسنة 1973، تلزم مديري الفنادق والنزل، وكل من يؤوي أو يسكن أو يؤجر محلا للأجانب، بإبلاغ إدارة الإقامة والحدود أو أحد فروعها أو مركز الشرطة الواقع في منطقته عن سكن الأجنبي، متضمنا اسمه وعنوانه، خلال 48 ساعة من تاريخ حلوله أو مغادرته.

وشددت المديرية على أن الالتزام بهذا الإجراء يعكس الوعي والمسؤولية، ويسهم في تطبيق القانون والمحافظة على الأمن المجتمعي، مؤكدة أن "المبادرة تحميك، والالتزام مسؤولية".


مدار الساعة ـ