مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

تنتهي خلال 8 ايام.. الأردن يخاطب العراق لتمديد مذكرة استيراد النفط

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الطاقة والثروة المعدنية,وزارة الطاقة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت مديرة النفط والغاز في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إيمان عواد، إن الأردن خاطب العراق من أجل تمديد مذكرة التفاهم لاستيراد النفط الخام التي ستنتهي في 26/6/2025.

وأكدت عواد، أن محادثات التمديد بين البلدين تجري بإيجابية دون أي معيقات، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم قابلة للتمديد سنويا.
وبينت أن تحميل الصهاريج الأردنية بالنفط العراقي، يجري بالشكل المعتاد ضمن المعدلات المتفق عليها 10 آلاف برميل يوميا على أساس معدل خام نفط برنت الشهري ناقصا (16) دولارا للبرميل الواحد، لتغطية فرق النوعية وأجور النقل. والتي تشكل 7% من احتياجات الأردن النفطية.
ويلتزم الأردن بموجب المذكرة بتوفير الصهاريج الحوضية لنقل النفط الخام العراقي من العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، ويتم توزيع الصهاريج مناصفة بين الشركات الأردنية والعراقية.
المملكة


مدار الساعة ـ