مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الحكومة: الوقت الممنوح للإجابة على الأسئلة النيابية غير كافٍ

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,وزير الشؤون السياسية والبرلمانية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

div class="row">

مدار الساعة- قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن مدة (14) يوماً المحددة وفق النظام الداخلي لمجلس النواب لإجابة الحكومة على الأسئلة النيابية، ليست كافية.

وأضاف المعايطة في حديث لبرنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن الحكومة تحترم النظام الداخلي لمجلس النواب وتحاول قدر المستطاع الإجابة على أسئلة النواب ضمن مدة الـ (14) يوماً وهي تبذل جهداً كبيراً لذلك، لكن هناك أسئلة تحتاج لوقت كبير.

ورداً على سؤال يتعلق بالتقرير نصف الشهري الذي أصدره مجلس النواب والذي أشار لإجابة الحكومة على (49%) من أسئلة النواب، قال المعايطة: "صحيح، لكن ذلك لا يعني أن البقية 51% لم يتم الإجابة عليها ضمن المدة القانونية، فالأرقام لدينا أن نسبة الأسئلة التي لم نجاوب عليها خارج المدة القانونية بلغت 30%.

وحول العلاقة ما بين الحكومة ومجلس النواب، قال المعايطة: لكل سلطة وظائفها وواجباتها والدستور يضمن الفصل بين السلطات، لكن هناك نوع من التشاركية بحيث لا تؤثر على استقلالية ودور كل سلطة، والصحيح أن هناك تفاهم حيال الكثير من القضايا.


مدار الساعة ـ