مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

دراسة تزف خبرا سارا لمحبي القهوة

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت دراسة حديثة أن تناول ما يصل إلى 25 كوباً من القهوة يوميا لا يشكل خطورة على القلب.

ووفقا لصحيفة "غارديان"، ارتكز البحث الذي عرض أمام جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية في مؤتمرها الأخير، على تحاليل أجريت على ما يقارب 8500 شخص في المملكة المتحدة.

ومقارنةً بأولئك الذين يتناولون أقل من كوب قهوة واحد في اليوم، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أعلى نسب استهلاك وبعضهم يشرب خمسة أكواب في اليوم في حين أن البعض يتناول 25 كوبا من القهوة لم يكونوا أكثر عرضة للتيبس الشرياني.

ويتسبب التيبس الشرياني في إجهاد عضلة القلب ويضاعف من خطورة التعرض لجلطة أو نوبة قلبية.

وفي حين أن الموضوع مثير للجدال منذ زمن طويل، إلا أن عددا من الأبحاث المستجدة كشفت عن فوائد للاستهلاك المنتظم للقهوة بما في ذلك صحة القلب وطول العمر.


مدار الساعة ـ