مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

'الضمان' تستحدث آلية جديدة لتمكين العمالة الوافدة من صرف مستحقاتها عند المغادرة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي,وزارة العمل
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، عن آلية جديدة تتيح للعمالة الوافدة في المملكة صرف مستحقاتها التأمينية (تعويض الدفعة الواحدة) عند مغادرة البلاد نهائيا خروج بلا عودة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالموافقة على قوننة أوضاع العمالة الوافدة خلال الفترة من حزيران الحالي وحتى نهاية أيلول المقبل.

وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم الاثنين، أن هذه الآلية تهدف إلى تسهيل الإجراءات على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة بشكل نهائي، إذ أصبح بإمكانهم تقديم طلب صرف مستحقاتهم إلكترونيا من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة دون الحاجة لمراجعة وزارة العمل أو إحضار موافقات مسبقة.

وبيّنت المؤسسة أن تقديم الطلب متاح للعمالة الوافدة داخل المملكة خلال فترة تصويب الأوضاع، مبينة أنها استحدثت لهذه الغاية سبب صرف جديد ضمن أسباب صرف تعويض الدفعة الواحدة على خدماتها الإلكترونية تحت مسمى (مغادرة البلاد نهائيا بلا عودة)، كما وفّرت على موقعها الإلكتروني ضمن زاوية المكتبة الإلكترونية (النماذج والطلبات) النموذج الخاص بتحويل مستحقات تعويض الدفعة الواحدة إلى خارج المملكة.

ودعت المؤسسة العمالة الوافدة الذين يتقدمون بطلبات الصرف إلى ضرورة متابعة الرسائل الإرشادية النصية التي ستصل إلى هواتفهم الخلوية لاستكمال إجراءات صرف المستحقات وتحويلها إلى خارج المملكة بعد مغادرة المملكة بشكل نهائي.


مدار الساعة ـ