مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك هولندا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضفة الغربية,المسجد الأقصى
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أكد جلالة الملك عبدﷲ الثاني، خلال اتصال هاتفي مع جلالة الملك ويليام ألكسندر، ملك مملكة هولندا، اليوم الخميس، ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد الخطير في المنطقة.

وأكد جلالته، خلال الاتصال الذي تلقاه، أن الأردن يضع حماية مواطنيه في مقدمة أولوياته، ومستمر باتخاذ ما يلزم من إجراءات لصون أمنه واستقراره.

وحذر جلالة الملك من استغلال التطورات الحالية كذريعة لانتهاك حرية المصلين بالوصول إلى المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، وفرض واقع جديد في الضفة الغربية وغزة.

وأكد جلالته ضرورة دعم جهود لبنان في الحفاظ على أمنه واستقراره وسيادته.

من جانبه، أعرب جلالة الملك ويليام ألكسندر، خلال الاتصال، عن تضامن هولندا مع الأردن، مؤكدا التزام بلاده بحل الدولتين كسبيل لتحقيق السلام.


مدار الساعة ـ