مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة الموقف جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأردن يجلي طاقم بعثته الدبلوماسية من طهران

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أيمن الصفدي,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن الأردن أجْلى كل طاقم بعثته الدبلوماسية من طهران بسبب الحرب المتواصلة منذ خمسة أيام.

وقال الصفدي، في كلمة أمام مجلس النواب: «طاقمنا في السفارة الأردنية بطهران وصل إلى عمان»، الثلاثاء.

وأضاف: «بدأنا عملية الإجلاء عندما تطورت الأمور. عادوا إلى الأردن عبر أذربيجان، وكل طاقم البعثة هم الآن في أمان في أراضي المملكة».

وندّد الصفدي بالهجمات الإيرانية على الأردن ودول الخليج العربي، وعدَّ أنها «هجمات غير مبرَّرة ولا داعي لها ولا سبب لها، ولم نكن نحن أو أشقاؤنا طرفاً في هذه الحرب».


مدار الساعة ـ