مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الذهب يتعافى ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - استعاد الذهب بعض خسائره بعد موجة بيع مفاجئة في الجلسة السابقة، مع إقبال المشترين على اقتناص الانخفاض قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية الرئيسية.

وارتفع المعدن النفيس بنسبة بلغت 1.4 بالمئة اليوم الجمعة، بعدما كان قد خسر 3.2 بالمئة في الجلسة السابقة، في أكبر تراجع يومي خلال أسبوع.

وارتفع الذهب الفوري إلى 4982.59 دولار للأوقية، ليحقق مكاسب أسبوعية بنحو 0.4 بالمئة حتى الآن، كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم نيسان 1.1 بالمئة إلى 5001.80 دولار للأوقية، وفقا لشبكة (سي إن إن).

كما ارتفعت الفضة الفورية 2.5 بالمئة إلى 77.02 دولار للأوقية، متعافية من هبوط حاد بلغ 11 بالمئة أمس الخميس، لكنها لا تزال متجهة لتسجيل خسارة أسبوعية قدرها 1.2 بالمئة.

كما صعد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 2034.41 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 2.2 بالمئة إلى 1653 دولاراً، مع توقع تسجيل المعدنين خسائر أسبوعية أيضاً.


مدار الساعة ـ