مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

القطامين من القاهرة: نخطط لجعل ميناء العقبة محورًا استراتيجيًا يربط بين القارات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزير النقل
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال مرضي القطامين، وزير النقل الأردني، رئيس الجمعية العامة للأكاديمية العربية للنقل البحري،إن الأردن يعمل على تطوير ميناء العقبة ليكون ميناءً استراتيجياً يربط بين القارات في إطار رؤية التحديث الاقتصادي الأردنية بالتعاون مع القطاع الخاص بما يسهم في إحداث نمو وتوفير فرص عمل.

وأضاف القطامي خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات - مارلوج 15 بالعاصمة المصرية القاهرة، أن الأكاديمية العربية للنقل البحري نموذجا مشرفا لمؤسسة عربية نجحت في تأهيل الكفاءات وتطوير العاملين بقطاع النقل البحري.

وأشار القطامي، إلى أن تطوير قطاع النقل البحري بات ضرورة لدفع متطلبات النقل الحديث وبناء منظومة حديثة قادرة على مواجهة التحديات الكبرى التي يشهدها العالم.

وتابع: نعمل على تطوير ميناء العقبة ليكون ميناء استراتيجياً يربط بين القارات في إطار رؤية التحديث الاقتصادي الذي تنفذه المملكة الأردنية بالتعاون مع القطاع الخاص بما يسهم في إحداث نمو وتوفير فرص عمل.

وأوضح وزير النقل الأردني، أن المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات - مارلوج 15، في نسخته الخامسة عشر هذا العام، يضم صناع قرار وأكاديميين قادرين على صناعة الفارق في قطاع النقل البحري.


مدار الساعة ـ