مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات مستثمرون شهادة الموقف أحزاب جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأردن وروسيا يتصدران قائمة أكبر بائعي الذهب بين الجهات التنظيمية في يناير

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,البنك المركزي الأردني,البنك المركزي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - باع البنك المركزي الروسي والأردني 3 أطنان من الذهب في يناير/كانون الثاني لكل منهما، ليصبحا أكبر بائعين للمعدن النفيس في يناير/كانون الثاني 2025 بين الهيئات التنظيمية المالية العالمية، وفقا لبيان صادر عن مجلس الذهب العالمي.

وذكر البيان أن "من بين البائعين البارزين لهذا الشهر البنك المركزي الروسي والبنك المركزي الأردني، حيث باع كل منهما 3 أطنان على التوالي، والبنك الوطني لجمهورية قيرغيزستان الذي باع طنين".
وفي الوقت نفسه، كان أكبر مشتري للذهب في يناير/كانون الثاني هو البنك المركزي في أوزبكستان، الذي اشترى ثمانية أطنان من الذهب.
وفي المجمل، اشترت البنوك المركزية العالمية 18 طنا من الذهب لاحتياطياتها في يناير/كانونالثاني2025.
وقال بيان مجلس الذهب العالمي:


مدار الساعة ـ