مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النفط يهبط ويتجه نحو أول انخفاض أسبوعي في 2025

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,خام برنت,أسعار النفط,أوبك
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت أسواق النفط تراجعا اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من حث الرئيس الأميركي دونالد ترمب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والسعودية، على خفض الأسعار في مسعى واسع النطاق لزيادة إنتاج الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا إلى 77.95 دولار للبرميل. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتا إلى 74.31 دولار، وفقا لشبكة (سي إن بي سي).
وتراجع خام برنت بنسبة أكثر من 3 بالمئة هذا الأسبوع، بينما كان خام "غرب تكساس" الوسيط بالقرب من 74 دولاراً، وتتجه أسعار النفط نحو تحقيق أول تراجع أسبوعي هذا العام.


مدار الساعة ـ