مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النفط يتراجع ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الجمعة المبكرة، وتلاشت المخاوف من وجود فائض في المعروض أثر انخفاض حاد في مخزونات الوقود الأميركية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.41 بالمئة إلى 72.26 دولار للبرميل.
كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.36 بالمئة إلى 68.45 دولار.
ويتجه ??خام برنت للتراجع بواقع 2.2 بالمئة خلال الأسبوع، فيما يتجه ??خام غرب تكساس الوسيط لهبوط بنسبة 2.7 بالمئة، وفق بيانات وكالة (بلومبيرغ) .
وقالت وكالة الطاقة الدولية الخميس، إنها تتوقع فائضاً العام المقبل مع تباطؤ نمو الطلب في الصين، بينما يزيد الإنتاج.
وأضافت، أن الفائض المتوقع سيكون أكبر إذا قرر تحالف "أوبك+" المضي قدماً في خطط إعادة بعض الإنتاج إلى السوق.


مدار الساعة ـ