مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الإمارات تعلن تمديد خفض إنتاجها النفطي 3 أشهر

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الإمارات العربية المتحدة,أوبك,سلطنة عمان
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت الإمارات العربية المتحدة تمديد خفض إنتاجها الطوعي الإضافي من النفط البالغ 163 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر حزيران المقبل، بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+".

وأعلنت كل من السعودية والكويت والعراق وسلطنة عمان والجزائر وروسيا في بيانات منفصلة اليوم الأحد عن تمديد خفض كل منها الطوعي للنفط لنفس الفترة ووفق حصة كل دولة من هذه الدول الأعضاء في تحالف أوبك+.
وكان تحالف أوبك+ قد أعلن عزمه تحقيق خفض طوعي مشترك يقدر بحوالي مليوني برميل نفط يوميا من إنتاجه النفطي خلال أول ثلاثة أشهر من العام الحالي لضمان عدم هبوط الأسعار وتحقيق استقرارها.


مدار الساعة ـ