مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

النائب بينو يسأل الحكومة عن ’شبهات الفساد‘ المتعلقة بعطاء مدينة السلط الصناعية

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,وزارة الأشغال,ديوان المحاسبة,مستشفى الأميرة بسمة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

p style="direction: rtl;">مدار الساعة - واصل النائب تامر بينو فتح ملفات التجاوزات في وزارة الأشغال العامة عبر طرحه سؤالا نيابيا حول شبهات فساد تتعلق بعطاء مدينة السلط الصناعية .

وذكر النائب بينو في سؤاله أن وزير الأشغال غير في نتيجة إحالة العطاء وخالف شروط دعوة العطاء دون أي مبرر وسند قانوني عبر إحالة العطاء على المقاول الذي حل ثانيا في قيمة السعر، وأن الوزير خالف أيضا ملاحظات مراقب ديوان المحاسبة ومديرة العطاءات رئيسة لجنة العطاءات المركزية حول ذلك .

وتسائل النائب بينو عن أسباب عدم قيام الوزير بإعادة طرح العطاء أو إلغاؤه إذا وجد الوزير مسوغا لذلك وهو الأمر الذي تتيحه التشريعات والتعليمات ، بينما فضل الوزير أن يخالف شروط دعوة العطاء ؟!!!!

يشار إلى النائب تامر بينو كان قد وجه سابقا سؤالا نيابيا لوزير الأشغال حول عطاء مستشفى الأميرة بسمة في إربد وما يثار حوله من شبهات وتجاوزات .


مدار الساعة ـ