مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

اليابان تأمر صاروخا بالتدمير الذاتي بعد فشل إطلاقه

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -ذكرت وسائل إعلام يابانية أن صاروخاً أطلقته وكالة الفضاء اليابانية فشل بعد وقت قصير من إطلاقه اليوم الأربعاء.

وأرسلت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" أمراً بالتدمير الذاتي إلى الصاروخ "إبسيلون-6" بعد اكتشاف مشكلة بعد إطلاقه وفق وكالة كيودو للأنباء.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" إن إشارة التدمير الذاتي أرسلت بعد أن قررت جاكسا أن الصاروخ لم يكن قادراً على التحليق بأمان فور الإطلاق.

وقالت كيودو إن الصاروخ الذي يبلغ طوله 26 متراً كان يحمل8 أقمار اصطناعية طورتها كيانات بينها شركة خاصة وجامعات.


مدار الساعة ـ