مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين رياضة اخبار خفيفة ثقافة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

القطب تبحث مع المكتب الإقليمي للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أوجه التعاون المشترك

مدار الساعة,مناسبات أردنية,المركز الوطني لمكافحة الأوبئة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -استقبلت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة رائدة القطب في مكتبها اليوم الثلاثاء نائبة المدير الإقليمي لمكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ريتشل نيلسون.

وتناول اللقاء بحضور أمين عام المركز الدكتور محمد اليحيى ومدراء المديريات المعنية أوجه التعاون المشترك بين المركز وبين المكتب الإقليمي للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الفترة المقبلة على المستوى الوطني والإقليمي للتصدي للأوبئة وتفشي الأمراض.

وناقش اللقاء سُبل دعم إمكانيات الأردن في الرصد الصحي، وتطوير أنظمة المعلومات الصحية، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض السارية والحد من آثارها.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك لتعزيز ممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الجوائح والأوبئة والأمراض السارية والاستعداد لمواجهتها محليا وإقليميا ودوليا.


مدار الساعة ـ