مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

ذهبت لفحص روتيني فأصيبت بالشلل

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة -أصيبت شابة أمريكية بالشلل التام بعد أن قطعت معالجة تقويم العظام 4 شرايين من رقبتها بالخطأ أثناء زيارة روتينية لعلاج آلام عنقها، ما جعلها عاجزة عن التواصل مع الآخرين إلا بعينيها وبتحريك أصابع قدميها.

وترقد كاتلين جينس 28 عاماً، في المستشفى منذ 16 يونيو (حزيران) الماضي، بعد زيارة عيادة لعلاج آلام في رقبتها.

وبعد العلاج، نقلت إلى المركز الطبي بجامعة ميموريال هيلث في سافانا بجورجيا، حيث كشفت الفحوصات قطع أربعة شرايين في رقبتها.

وتعرضت كاتلين لسكتة قلبية، وجلطة دماغية وتوقف نبض قلبها أكثر من 10 دقائق، قبل أن تكتشف أنها مصابة بالشلل، وتمكن الأطباء لاحقاً من إصلاح بعض التمزقات ووضع دعامة في أحد الشرايين.

وأصبحت كاتلين تستجيب للأوامر الشفهية بحركة عينيها، وهز أصابع قدمها اليسرى فقط.

يُذكر أن الشابة تخرجت في جامعة جورجيا الجنوبية في مايو (أيار) وحصلت على شهادة في الكيمياء والبيولوجيا، أي قبل شهر واحد فقط من الحادثة.

وحسب الأطباء، ستحتاج الشابة إلى موارد مالية كبيرة للتعافي التام، ما دفع والدتها لإطلاق صفحة على موقع "غو فاند مي" لجمع التبرعات لعلاجها، وفق "ديلي ميل" البريطانية.


مدار الساعة ـ