مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

نظام الاسد عن استخدام غاز الكلور: استنتاجات مزيفة ومفبركة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نفى نظام الاسد تأكيدات أوردتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تقول إن الجيش السوري أسقط قنبلة بغاز الكلور على حي سكني في منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة قبل ثلاث سنوات.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: "تضمّن التقرير استنتاجات مزيفة ومفبركة تُمثل فضيحة أخرى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وفرق التحقيق فيها".

وأدانت بأشد العبارات ما جاء في التقرير ورفضت ما جاء فيه شكلا ومضمونا، ونفت نفيا قاطعا قيامها باستخدام الغازات السامة في بلدة سراقب أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى.

وقال التقرير الذي صدر الإثنين الماضي وأعدته وحدة التحقيقات بالمنظمة إنه لم يَسقط أي قتلى في هجوم فبراير/ شباط 2018 لكن عولج 12 شخصا من أعراض تشبه أعراض التسمم الكيماوي.

وفي مقابلة مع قناة الإخبارية الرسمية، قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد: "لا نؤمن في سوريا لا أخلاقيا ولا علميا باستخدام أسلحة الدمار الشامل".


مدار الساعة ـ