مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

العراق.. اكتشاف فيروس جديد يصيب الأسماك

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت وزارة الزراعة العراقية، يوم الأربعاء، عن ظهور بؤر لمرض فيروس "الكوي هيربس" في الأسماك في عدد من محافظات البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن "فرق الرصد والتحري عن الأمراض المنتشرة في المستشفيات البيطرية اكتشفت ظهور بؤر لهذا المرض في مناطق الأنبار وصلاح الدين وبابل ومناطق محدودة من بغداد خلال هذا الأسبوع".

وأضافت: "تم إبلاغ المربين بالامتناع عن تربية أعمار مختلفة من الأسماك بنفس الأقفاص مع التأكيد على المربين بالالتزام بالتعليمات لغرض الوقاية لحين توفر العلاج، فضلا عن زيادة الوعي والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بهذا المرض".

يذكر أن مرض الكوي هيربس في الأسماك يعرف بالتهاب الكلية الخلالي في أسماك الكارب أو فيروس نخر الخياشيم.


مدار الساعة ـ