مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

مستخلص الشاي الأخضر يكافح التليف الرئوي

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال باحثون أمريكيون، إن تناول مستخلص الشاي الأخضر، قد يكون وسيلة فعالة لمحاربة مرض التليف الرئوي.

قام الدكتور هارولد تشابمان من جامعة سان فرانسيسكو، وزملاؤه بإجراء دراسة دامت لمدة أسبوعين على 20 مريضاً، تناول نصفهم 600 ملغ من مستخلص الشاي الأخضر، في حين لم يتناول النصف الآخر شيئاً.

وعندما حلل الباحثون لاحقاً أنسجة الرئة لدى المرضى الذين تناولوا الشاي الأخضر، وجدوا اختلافات رئيسية بين الأنسجة الرئوية لديهم، وتلك التي تخص المرضى الذين لم يتناولوا الشاي الأخضر.

ويقول العلماء إن الأنسجة الرئوية لدى الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر، شهدت تحسناً ملحوظاً بعد أسبوعين من تناول المستخلص.

وبحسب الباحثين فإن مستخلص الشاي الأخضر يساهم في ترميم الخلايا المتليفة، وله خصائص تساعد على تجديد الخلايا.

وأكد العلماء ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات في هذا الخصوص للوصول إلى نتائج مؤكدة حول فاعلية الشاي الأخضر في علاج التليف الرئوي.

يذكر أن التليف الرئوي ينشأ عبر تراكم النسيج الندبي في الرئتين مع مرور الوقت، مما يحد من كمية الأكسجين التي يتلقاها الجسم، وقد تتطور هذه الحالة لتتسبب بفشل الرئتين، وفق ما نقل موقع "يو بي آي" الإلكتروني.


مدار الساعة ـ