مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس مجتمع وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات مغاربيات دين بنوك وشركات خليجيات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

مزارعو الازرق يعتصمون أمام وزارة المياه بسبب ’الآبار الجوفية‘ (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة المياه,وزارة المياه
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نفذ عدد من من مزراعي منطقة الازرق شرقي المملكة، اعتصاما امام وزارة المياه، الاثنين، احتجاجا على قضية ابار الازرق.

ويأتي الاحتجاج بعد فرض سلطة المياه مبالغ مالية لا تقل عن 200 الف دينار على المزراع الواحد، مطالبة اياهم بدفع اثمان تراخيص هذه الابار والغرامات المترتبة عليها.

وسابقا عقد المحتجون اجتماعا مع وزير المياه من اجل حل المشكلة وفك الحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة على المزارعين، لكن لم تنفذ قرارات الاجتماع حتى الان.

وتم خلال الاجتماع السابق تقديم اقتراحات للتخفيف على المزارعين ، لكن دون جدوى حتى اللحظة.

وبحسب الز=مزارعين فان السلطة لا تفرض اثمان مياه على الابار المالحة، لكنها فرضت على مزراعي الازرق اثمانها وحجزت على اموالهم .


مدار الساعة ـ