مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

استخدام المحاكمة عن بعد في 307 قضايا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة العدل,المجلس القضائي,سيادة القانون
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أفاد المجلس القضائي الأردني أن محكمتي الجنايات الكبرى وجنايات عمان استخدمتا "المحاكمة عن بعد" في307 قضايا منذ انطلاق المشروع في تموز الماضي.

وهدف المشروع "المحاكمة عن بعد" إلى تسهيل وتسريع إجراءات التقاضي وتقليل الوقت والجهد والكلفة المالية، والتخفيف عن الموقوفين مخاطر النقل وضمان عدم تأخرهم عن الحضور إلى الجلسات من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة في إجراءات المحاكمة.

يُشار إلى أن وزارة العدل أطلقت في شهر تموز الماضي مشروع المحاكمة عن بعد، من خلال تركيب أجهزة اتصال وشاشات في قاعات المحاكمات في محاكم بداية عمان، وبداية اربد، والجنايات الكبرى، وربطها إلكترونيا مع مراكز إصلاح وتأهيل الجويدة، والكرك، واربد، وماركا، كنقطة انطلاق لمشروع الربط. وأجريت أول جلسة محاكمة عن بعد التي تعد نقلة نوعية في نظام العدالة الجزائية وتعزيز سيادة القانون، بتاريخ 24 من شهر تموز لعام 2019.


مدار الساعة ـ