مونديال 2026 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات وفيات برلمانيات جاهات واعراس وظائف للأردنيين مجتمع تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات خليجيات مغاربيات دين بنوك وشركات اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

عادة نفعلها عند صنع الكيكة تسبب التسمم المعوي

مدار الساعة,أخبار الصحة والأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نشرت الدكتورة سماح نوح رئيس لجنة الارشاد البيطري في مصر منشوراً على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي بأن هناك حالات يمكن يمكن ان تصيب بتسمم معوي عند تناول الكيكة.

واشارت سماح الي ان عجينه الكيك تعمل تسمم وخصوصا للاطفال والمعروف بالتيفويد وذلك لان الاطفال احيانا يتناولون عجين الكيك اثناء التحضير وذلك بسبب وجود البيض في العجين نئ دون نضجه

كما ان البيض من اكتر المنتجات التي تحمل ميكروب السالمونيلا Typhi ..paratyphi ويسبب مرض التيفوبد كما ان اللبن من الممكن ان يكون ملوث بميكروبات مثل بروسيلا المسبب للحمي المالطية

و قبل صنع الكيك والعجبن ني فمن المحتمل أن البيض المستعمل أو اللبن مصاب بالميكروبات ويسبب عدوي. صدى


مدار الساعة ـ